What Does العناية بالوزن بعد الولادة Mean?

Wiki Article

كلية مايو كلينك للدراسات العليا في العلوم الطبية الحيوية

هناك بعض الأعراض التي يجب أن تعرفيها جيدًا والتي تشير بضرورة استشارة الطبيب في حال ظهورها، وهي تشمل ما يأتي:

سوف يتعافى جسمك تدريجيًا ويعود إلى حالته التي كان عليها قبل الحمل.

قد تتعرض المرأة ما بعد الولادة لتورم واحتقان الثدي نتيجة امتلائه بالحليب، ولتخفيف الألم والتورم ينصح بوضع كمادات ماء باردة أو دافئة على الثدي.

يخاط الجرح في أثناء الولادة وتحت تأثير مخدر موضعي، فلا تشعرين بالألم بعد اﻹفاقة مباشرة نتيجة المسكنات، وعادة ما يتوقف تدفق الدم من شق العجان خلال ساعة من الولادة نتيجة الضغط والخياطة التي يجريها الطبيب، وتكون الغرز تجميلية من النوع الذي يمتصه الجسم فلا تحتاجين إلى إزالته.

يشير تغير لون الإفرازات الحمراء وعدم ظهورها باللون الأحمر الساطع إلى أمان ممارسة الجماع إلى حد ما، إلا أن هناك حالات قد تتطلب الانتظار لفترة أطول قبل ممارسة الجماع كما في حالة تمزق المهبل وبضع الفرج.

الحمل والولادة بعد الولادة العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية برعاية

اتصلي بالطبيب في حالة شدة النزيف المهبلي لدرجة تجعلكِ تضطرين إلى تغيير الفوطة الصحية كل ساعة لمدة ساعتين على التوالي، وخاصةً إذا كنتِ تعانين من الحُمّى أو ألم في الحوض، أو في حالة الشعور بالألم عند اللمس.

لانك الأهم احجزي موعدك مع طبيب النسائية في عيادة ويب طب الإلكترونية احجز الآن احجزي الآن احجزي موعد في عيادة ويب طب الإلكترونية ×

الاستمرار بتقييم حالة الأم الصحية مع كل مراجعة طبية فيما يخص التغذية، والسلس البولي، والوظائف المعوية، والصداع، وآلام الظهر والصدر، وغيرها.

قومي باختيار منتجات الألبان غير الدّسمة أو قليلة الدسم.

استخدام الأدوية المسكنة استكشف التي تكون على شكل حقن في الوريد أو في العضلات للتخفيف من الآلام خلال المخاض المبكر.

تستغرق فترة الحمل تسعة شهور ولا تعدّ هذه الفترة بسيطة، عادةً ما تقوم المرأة بصبّ جل اهتماها على الطفل حديث الولادة وتقوم بالتغاضي عن آثار الولادة على الجسم في نفس الوقت، إن كانت طبيعة أو على شكل عملية، إلا أن المرأة تحتاج إلى العناية بالجسم بعد الولادة.

من المعروف أن وزن المرأة بعد الولادة يختلف عن وزنها الطبيعي، وجميع النساء تسعى لفقدان وزنها الزائد بعد الولاة، إليك أبرز النصائح والإجراءات لخسارة الوزن الزائد هذا:

Report this wiki page